منتدى سكر بنات

عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
نرجو منك التسجيل فى منتديات حب مدى الحياة
و تكون(ى) واحد من اسرتنة


منتدى سكر بنات

( افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني عربي | اغاني اجنبي | برامج كاملة | العاب كاملة )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ترنتينو يبقي لقب طائرة العالم للأندية إيطالياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق أللؤلؤة



ذكر
تاريخ الميلاد : 15/04/1985
العمر : 32
المزاج : عادي
العمل/الترفيه : محاسب
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
عدد المساهمات : 15

مُساهمةموضوع: ترنتينو يبقي لقب طائرة العالم للأندية إيطالياً   الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 9:11 am


حافظ ترتنتينو على لقب بطولة العالم للأندية في الكرة الطائرة بنسختها الخامسة ضمن خزائن الأندية الإيطالية عقب فوزه على بلتشاتوف البولندي 3-0 بواقع 26-24 و25-18 و25-19, في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة بدءاً من تاريخ الثالث من الجاري على أرض الصالة المغلقة لأسباير زون. وكانت النسخات الأربع السابقة للبطولة التي أحياها الاتحاد القطري للكرة الطائرة بعد غياب دام سبعة عشر عاماً، آلت جميعها لفرق إيطالية إذ أحرز ماكسيكونو بارما لقب 1989 وميديولانوم ميلانو لقبي 1990 و1992 تاريخ آخر نسخة أقيمت واستضافتها مدينة تريفيزيو الإيطالية, ورافينّا لقب نسخة 1991.
من جهته بات بلتشاتوف أوّل فريق بولندي يصعد لمنصة التتويج في هذه البطولة التي ذهبت برونزيتها للفريق الروسي زينيت كازان بفوزه على بطل آسيا ومفاجأة البطولة بايكان الإيراني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع 3-0 بواقع 25-13 و25-18 و25-16. وهذا أوّل صعود لفريق روسي على منصة التتويج منذ انهيار الاتحاد السوفياتي، وكان سبقه لذلك سسكا موسكو عام 1989 حين حل وصيفاً.
ويعود الفضل للفوز الإيطالي لحوائط الصد التي أداها لاعبوه بامتياز وتفوّق حرما لاعبي بلتشاتوف من تأدية ضرباتهم الساحقة بفعاليّة طوال المباراة إلا إذا استثنيا اللاعب بارتوز كوريك. الأكثر بروزاً من الفائز في واجباته الدفاعية كان حائط الصد على المركز 3 عبر اللاعبين ايمانيول بيراريلي واندريا سالا إلى دعم من المركزين 2 و4, الأمر الذي فكك محاولات الهجوم لزملاء كوريك وغالباً ما ارتدت الكرة إلى الملعب البولندي, بالرغم من أنّ الأخير حاول جاهداً وكان الأبرز في صفوف فريقه والمباراة عموماً من حيث التسجيل مع 23 نقطة، لكنه افتقد المساندة اللازمة أما إيطالياً فسجل لياندرو فيسوتو 21 نقطة والبلغاري ماتيي كازيسكي 16 نقطة.
وبالرغم من بداية بلتشاتوف المميزة في الشوط الأوّل وتقدمه 8-5 فارضاً أول وقت مستقطع فني فإنّ لاعبي ترنتينو عادوا واستلموا زمام المبادرة وقلبوا الشوط لمصلحتهم حين تقدموا 19-17 وأكملوا تفوّقهم في الشوطين الثاني والثالث اللذين شهدا تقهقراً بولندياً خصوصاً في الانطلاقات, خصوصاً الأخير إذ شهد وقتين تقنيين على نتيجتي 8-4 و16-12، وسط استقبال سيء وسوء إعداد من الفريق الخاسر. ونال الفائز جائزة مالية قيمتها 250 ألف دولار أميركي والثاني 170 والثالث 120 والرابع 90, فيما نالت كل من الفرق الأربعة التي خرجت من الدور الأوّل وهي العربي القطري والزمالك المصري وسيميد البرازيلي وكوروزال البورتوريكي 30 ألف دولار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ترنتينو يبقي لقب طائرة العالم للأندية إيطالياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سكر بنات :: المنتديات الرياضية :: منتدي الرياضة العامة-
انتقل الى: